القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

Adobe Premiere Pro & Final Cut Pro الفرق بين العملاقين

الفرق بين Adobe Premiere Pro و Final Cut Pro

 

الفرق بين Adobe Premiere Pro و Final Cut Pro

         هناك الكثير من برامج تحرير الفيديو اليوم ، ولكن بالنسبة لشخص يريد التعديل مثل المحترفين وإضافة بعض التأثير للحصول على النهاية المثالية ، تتغير الأشياء ويتم تقليل القائمة بشكل كبير. بشكل أساسي ، يجب على معظم المستخدمين الذين يبحثون عن برامج تحرير فيديو احترافية الاشتراك في هذين البرنامجين:أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro و فينال كات برو Final Cut Pro.

         وإذا اعتدت على استخدام إحداها وتعلمت كل ميزاتها ، ستحصل على نتيجة احترافية تمامًا. ومع ذلك ، إذا كنت تشك في أي منها تبدأ ، فابحث بالتفصيل عما يقدمه هؤلاء الناشرون وما يجب أن تختاره.

أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro

Adobe Premiere Pro

        عند الحديث عن تحرير الصور ، فإن أول برنامج يتبادر إلى الذهن هو برنامج فوتوشوب بالطبع. هذا هو برنامج تحرير الصور غير الخطي الأكثر اكتمالا واحترافية. الشيء نفسه ينطبق على برنامج تحرير الفيديو على Windows و macOS Big Sur. اسأل أي محرر فيديو احترافي على نظام Windows ، سوف يوصون باستخدام Adobe Premiere Pro أو Sony Vagas.

       إذا سألت مستخدم mac ، فسوف يوصونك بالتأكيد بـ Final Cut Pro ، ولكن Adobe premiere يستخدم أيضًا في نظام التشغيل mac. ومع ذلك ، يتجاوز ظل Adobe إلى ما هو أبعد من تحرير الصور والفيديو والصوت والرسوم المتحركة. لكي تكون محددًا ، تمتلك Adobe أكثر من 20 منتجًا وكلها مذهلة و قد تحدثنا عليها في موضوع سابق من هنـــا 

      تضع الشركة رهانًا كبيرًا على الذكاء الاصطناعي وفي أحدث إصدار من Premiere Pro. يمكنك أن تجد في البرنامج العديد من النقاط التي تساعد هذا الذكاء الاصطناعي في تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

مزايا Adobe Premiere Pro

  • الواجهة: أولاً ، الواجهة ، أنشأت Adobe واجهة تتكيف مع احتياجات جميع مستخدميها. هناك العديد من مساحات العمل والمساحات القابلة للتخصيص والمساحات التي يمكنك إنشاؤها من البداية. وبالتالي ، ليس المستخدم هو الذي يحتاج إلى تكييف منهجية العمل مع البرنامج ، بل البرنامج هو الذي يحتاج إلى ذلك.
  • سهولة الاتصال: في برامج Adobe الأخرى أهمها برنامج After Effects. بالإضافة إلى إضافة تأثيرات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، تعد After Effects أداة شائعة جدًا لإنشاء عناوين أو انتقالات أو أحشاء. يعد استيراد المحتوى من ألوان مكتبة Photoshop في Photoshop و Illustrator أيضًا أحد الفوائد الرئيسية لهذا البرنامج

      تستخدم Adobe دائمًا أحدث التقنيات ، لذلك يكون برنامجها دائمًا بأحدث برنامج ترميز أو تنسيق أو دقة. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك نموذج الاشتراك الخاص به دفع مبلغ ثابت شهريًا والحصول دائمًا على أحدث إصدار من البرنامج دون دفع مقابل التحديثات.

عيوب برنامج Adobe Premiere Pro

  • يوصى به عندما تقوم بتحرير مقاطع الفيديو وأجهزة الكمبيوتر المتطورة. يتطلب هذا الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي (يفضل 32 جيجابايت) ، ومعالج ذو النطاق الأعلى (على سبيل المثال i7 لـ Intel) ، و SSD ، وبطاقة رسومات جيدة لتسريع العرض. ومع ذلك ، فإن Adobe Premiere يجعل هذه التوصية إلزامية. وهذا البرنامج يستهلك الكثير من الموارد.
  •       إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر متوسط ​​المدى ، أو أقل ، فالشيء الأكثر أمانًا هو أن البرنامج يعمل ، لكنك في حاجة ماسة للعمل عليه. قد يستغرق عرض المحتوى وقتًا طويلاً وستأتي التغييرات الصغيرة مع عروض جديدة. 
  • أيضًا ، تم تحسين برنامج Adobe بشكل ملحوظ ، لكن Premiere برنامج محظور. إذا كنت لا تريد أن تضيع ساعات من العمل بسبب عمليات الإنهاء أو الحظر غير المتوقعة ، فمن المهم تنشيط الحفظ التلقائي للبيانات كل 5 دقائق. هذا شيء يشكو منه العديد من المستخدمين ، لكنه لا يختفي.
  • الاعتماد على برامج Adobe يمكن اعتبار بعض المهام غير مريحة. على سبيل المثال ، لماذا لا تضيف تأثيرًا من Premiere Pro وتعتمد على After Effects؟ لماذا أحتاج إلى تحرير الصوت في Audacious؟ علاوة على ذلك ، قد تحتاج أو لا تحتاج جسور الاتصال بين البرامج دائمًا إلى تطبيق تغييرات في الوقت الفعلي بين البرامج.

فاينل كت برو Final Cut Pro 

فاينل كت برو Final Cut Pro

     محرر الفيديو غير الخطي من Final Cut Pro من Apple. يستخدم برنامج التحرير هذا محرك Apple Metal لمنح المستخدمين أفضل أداء وأقصى قدر من الاستقرار في أي نوع من المشاريع. بالإضافة إلى محرك تحرير الفيديو الجديد الخاص به مع جدول زمني مغناطيسي (وبالتالي لا توجد مساحة سوداء) ، يقدم هذا البرنامج مجموعة من الأدوات لمساعدتك على العمل بأكثر الطرق راحة ممكنة. على سبيل المثال ، أدوات لعلامات تنظيم المحتوى والفئات ومحرر صوت كامل متعدد القنوات يعمل على تحسين صوت إبداعاتك. تقدم Apple البدائل التالية لـ After لإنشاء عناوين وتأثيرات احترافية كرسومات متحركة. أيضًا ، بفضل Compressor ، يمنحك تشفير الفيديو نتائج جيدة جدًا.

مزايا برنامج Final Cut Pro

  • تمت برمجة إحدى مزايا برنامج تحرير الفيديو هذا خصيصًا لنظام التشغيل MacOS ولأجهزة معينة. يعمل هذا على زيادة الأداء عند تحرير أي نوع من الفيديو ، حتى في تنسيقات 4K و HEVC ، كما يوفر أيضًا الاستقرار المميز للشركة. 
  • على مر السنين ، اكتسب Final Cut Pro شهرة ويمكن للعديد من المستخدمين شراء جهاز Mac واستخدام هذا البرنامج لتحرير مقاطع الفيديو. على عكس برامج تحرير الفيديو الأخرى التي تعمل مع الاشتراكات (مثل Adobe) ، فإن Final Cut Pro يكلف 299.99 دولارًا من Apple App Store يتم شراؤه من دفعة واحدة مع استخدام غير محدود للبرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، تكلف الإصدار 7 من Final Cut آلاف الدولارات ، وهو انخفاض كبير.
  • ميزة أخرى لبرنامج تحرير الفيديو هذا هي أنه يسمح لك بتحرير وإنشاء مقاطع فيديو من عدة كاميرات بسهولة أكبر من الطرق الأخرى. علاوة على ذلك ، يتم التحكم بشكل أفضل في استخدام التشبع وتكون نتائج المعالجة اللاحقة أكثر احترافية.

عيوب Final Cut Pro

  • أكبر عيب في هذا البرنامج هو أنه متاح فقط لنظام التشغيل MacOS. غير متاح إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. أيضًا ، إذا اخترت جعل macOS افتراضيًا أو تكوين hackintosh ، فلن يعمل كما كان يعمل على جهاز Mac الأصلي. يستثني هذا بالفعل العديد من المستخدمين الذين يحتاجون إلى محرر فيديو جيد ولكن لا يرغبون في الاستثمار في جهاز كمبيوتر Apple.
  • لطالما ابتكرت Apple منتجات بديهية وسهلة الاستخدام ، لكن العديد من الخبراء يجدون أن واجهة Final Cut Pro أكثر تعقيدًا من الخيارات الأخرى مثل Adobe Premiere Pro. يقضي الخبراء ساعات أمام هذه الواجهة ، لذلك من الأفضل أن تشعر بالراحة قدر الإمكان. واجهة هذا البرنامج غير قابلة للتخصيص أو التكيف.

هذه كانت مقارنة شاملة بين برنامجي تحرير الفيديو Adobe Premiere Pro و Final Cut Pro 2021 (الإيجابيات والسلبيات). أتمنى أن تكون قد استمتعت بقراءة هذا المنشور ،


هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓



reaction:

تعليقات