القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

سعر النقرة فى جوجل ادسنس CPC

 سعر النقرة فى جوجل ادسنس - CPC


ما هو جوجل ادسنس وكيف نربح المال من خلال ذلك؟

        جوجل Adsense هو وسيلة رائعة للربح لمن يود العمل على الانترنت و هذا من خلال الإعلانات. بهذه الطريقة، تنجز جوجل أعمال البيع للجهات المنتجة، وتقدم الخدمات، وتلبي جميع المشكلات الفنية التي يتعين على الناس القيام بها! يجب عليهم وضع الشيفرة التي يريدونها على صفحات الويب الخاصة بهم بعد إنشاء الموقع، وسيضعون الإعلانات وفقاً لموضوع صفحات موقع الويب الذي أنشؤوه.

CPC
سعر النقرة فى جوجل ادسنس CPC


تدفع جوجل ملايين الدولارات سنويًا للعديد من الأشخاص حول العالم لأجل الدعاية.


 سعر النقرة فى جوجل ادسنس

       سعر النقرة فى جوجل ادسنس : جوجل ادسنس، أو بالإنكليزية Google AdSense، هي إحدى خدمات جوجل الإعلانية المجانية، التي تتيح للمُعلنين على الشبكة الإعلانية وضع إعلانات نصية، تصويرية / رأسية، فيديو أو أي إعلانات وسائط متعددة مرتبطة بمحتوى موقع الويب وجمهوره وذلك على موقع الويب الخاص بهم. وربح المال من خلال عرض هذه الإعلانات. إذا كنتم تزورون مواقع الويب الشائعة باللغة الإنكليزية، فقد لاحظتم إعلانات رأسية أو إعلانات فيديو في جوانب وزوايا المواقع. حسنًا، هذه الإعلانات هي في الواقع نفسها إعلانات جوجل ادسنس.


       يتم تصنيف الإعلانات الموجودة في ادسنس وإدارتها بواسطة جوجل. يتم تحقيق الربح من جوجل ادسنس بناء على طريقتين CPM (التكلفة لكل زائر) وCTR (متوسط نسبة النقر). في الطريقة الأولى، يتم أخذ زوار موقع الويب في الإعتبار، وفي الطريقة الثانية عدد النقرات على الإعلان. كلتا الطريقتين فعالة جدا في زيادة الأرباح. ولكن وفقًا للتجربة، يولي معظم مشرفي المواقع مزيدًا من الإهتمام إلى التكلفة لكل زائر CPM لأن التركيز عليها لا يؤدي فقط إلى زيادة حركة مرور موقع الويب الخاص بهم، ولكن أيضًا يحسن تصنيف موقعهم في نتائج البحث.


       الربح الناتج من عرض إعلانات جوجل ادسنس يتم دفعه عن طريق شيك أو إيداع المبلغ عبر الإنترنت في الحساب الذي أدخلتموه وقت التسجيل، تشير إحصائيات جوجل أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من عام ۲۰۱۴ حصلت جوجل على دخل ۳.۴ مليار دولار من جوجل ادسنس، وبحيث وصل إلى مقدار ۱۳.۶ مليار دولار في نهاية عام ۲۰۱۴.


        ربما يعتقد البعض من الذين يسمعون اسم جوجل ادسنس لأول مرة أنه غريب قليلاً ومعقد، ولكن يمكن تلخيص ربح المال عن طريق هذه الخدمة بشكل كلي في ثلاث مراحل:

  1.  أطلقوا موقع ويب.
  2. قوموا بجذب الزوار من خلال المحتوى الجذاب ومراعاة قواعد سيو.
  3.  في النهاية تربحون المال من خلال التسجيل ووضع إعلانات جوجل ادسنس على موقعكم.

         من الأفضل أن تعرفوا أنه في الوقت الحالي يوجد حوالي ۵۰ مليون موقع ويب تقوم بعرض إعلانات جوجل ادسنس على صفحاتها. في ما يلي نحاول البحث في كل خطوة من الخطوات أعلاه كل على حدة.


واحدة من ميزات ادسنس العدد الكبير لأصحاب الإعلانات وعارضي الإعلانات. يعمل الجوجل كوسيط بينهم، لذا واحدة من خصائص ادسنس الجيدة، الأمان والسلامة العاليين لكل من المعلن وناشر الإعلان.

كيف يعمل جوجل ادسنس؟

      سعر النقرة فى جوجل ادسنس : كل العمليات سهلة وقابلة للفهم، تنشؤون حساب ادسنس، تضعون قطعة كود صغيرة في صفحات مواقعكم وننتهي ! يعرض الجوجل إعلان هادف يرتبط بموضوع الموقع. ينقر زوار موقعكم على ذلك الإعلان، ويدفع لكم الجوجل.


      يعمل جوجل ادسنس على أساس (التكلفة مقابل النقرة) ومشاركة الأرباح. فهو يكسب المال من المعلنين مقابل كل نقرة، ويتلقى ناشروا الإعلان حوالي 68% من تكلفة النقرة. تعتمد عمولة الناشر بشدة على المنافسة في ذلك العمل. في الممارسة العملية، تتراوح العمولة من 20 سنت إلى 15 دولار. تحقق معظم الشركات ربحاً أقل من 1 دولار لكل ناشر.


     لذلك هدفكم الأساسي هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات للإعلان. ولكن لا تحاولوا زيادة عدد النقرات بشكل مصطنع عن طريق خداع جوجل. لا تقنعوا زوار موقعكم بالنقر على الإعلان، وبالتأكيد لا تنقروا بأنفسكم على الإعلان تحت أي ظرف من الظروف. جوجل لديها نظام دقيق ومتطور جدا لمنع الإحتيال. يعلق حسابكم بمجرد أن يرى نشاطًا مريبًا على موقعكم، أو يشتبه في جودة حركة المرور والنقرات.


     مقدار أرباحكم ليست مرتبطة فقط بتكلفة النقرة لهذا النشاط التجاري. ولكن يعتمد ذلك على مدى تطابق إعلانكم مع اهتمامات زوار موقعكم، ومكان عرض الإعلان على أي صفحة في موقعكم، وما إلى ذلك… لذا انتبهوا لمحتوى موقعكم وتخطيطه وتصميمه، وكذلك ضعوا إعلاناتكم في أجزاء مختلفة من الصفحة لكي تعثروا على الخيار الأكثر فعالية للربح.


     يعتمد ربحكم أيضًا على حجم الحركة على موقعكم. فقط عدد قليل من الزوار ينقرون على الإعلان. (1 إلى 2 في المائة في المتوسط). ومعظم النقرات سوف تربحون منها أنتم أقل من 1 دولار. لذلك يمكنكم الآن حساب مقدار حركة المرور التي تحتاجونها للحصول على الأرباح التي تريدونها. لذلك إذا كنتم تتطلعون إلى ربح المال من ادسنس، فأنتم بحاجة إلى عدد كبير من الحركة على الموقع (الزوار) وهذا الأمر يتطلب الكثير من العمل، بالإضافة إلى الجودة ومحتوى خاص.

cpc
سعر النقرة فى جوجل ادسنس


سعر النقرة في جوجل ادسنس حسب الدول

سعر النقرات للدول الأجنبية:

– $0.48 – Australia

 – $0.44 – Netherlands Antilles

– $0.43 – Denmark

 – $0.41 – Switzerland

– $0.36 – South Africa

– $0.32 – New Zealand

 – $0.32 – Finland

– $0.30 – Singapore

– $0.28 – Norway

– $0.27 – United Kingdom

سعر النقرات للدول العربية:

– $0.15 – Qatar

 – $0.10 – Kuwait

– $0.07 – Saudi Arabia

 – $0.07 – Oman

– $0.07 – Egypt

 – $0.06 – United Arab Emirates

 – $0.04 – Tunisia

 – $0.04 – Jordan


ليس من المستحيل كسب 100، 200 أو حتى 300 دولار يوميًا من Google AdSense.

يقوم الكثير من المدونين ومالكي مواقع الويب بهذا العمل الآن وسوف لن تكونوا استثناءً.

     انقروا – للقيام بهذا العمل، كل ما تحتاجونه هو التخطيط الجيد والإقدام على العمل. إلى جانب ذلك، لأجل التدوين تحتاجون إلى أن تمتلكوا الإرادة، الشغف، والحماس.


     قبل أن تغوصوا في هذا العمل، من الجيد أن تعرفوا بعض المصطلحات لفهم Google AdSense بشكل أفضل، وكذلك كيفية كسب المزيد من المال أو بيع المزيد من الإعلانات على مدونتكم.


CTR: يتم الحصول على معدل النقر للإعلان عن طريق قسمة عدد النقرات على عدد الإعلانات. لنفترض أنكم تعرضون ثلاثة إعلانات AdSense في كل صفحة، وبالتالي فإن عرض صفحة ويب واحدة يعادل مشاهدة ثلاثة إعلانات.

CTR مساوية لعدد النقرات مقسومًا على عدد مرات عرض الإعلان ضرب 100.

لنفترض أنه من بين 500 إعلان معروض، تم إجراء خمس نقرات عليها، وبالتالي فإن نسبة النقر إلى الظهور CTR هي 500/5*100 والتي سوف تكون 1٪.


CPC: التكلفة مقابل النقرة، هي الأرباح التي تحصلون عليها من خلال نقرات الزوار على الإعلانات. CPC عادة ما يتم تحديدها من قبل المعلنين. في بعض المنافسات، مثل التمويل، التسويق، المنتجات عبر الإنترنت، وما إلى ذلك، يكون المعلنون مستعدين للدفع مقابل النقرة أكثر من منافسيهم.


CPM: تعني التكلفة مقابل 1000 عرض.

     سعر النقرة فى جوجل ادسنس : يستخدم المعلنون أحيانًا التكلفة لكل ألف ظهور CPM لتحديد التكاليف بدلاً من التفكير في تكلفة النقرة CPC. في الواقع، يقوموا بتعيين تكلفة لعرض 1000 إعلان، ودفع التكلفة عند كل وقت يتم عرضها على مواقع الويب.

حسنًا، دعونا نجني 100 دولار يوميًا باستخدام Google AdSense.


      لسهولة الحساب، افترضوا أنكم تقومون بتشغيل إعلانات AdSense على مدونتكم أو موقع الويب الخاص بكم. بغض النظر عن الإعلانات التي يتم عرضها على موقع الجوال وتتم إضافة نتائج بحث الموقع مع AdSense.


      حسنًا، CTR واحد في المئة و CPC أيضاً 0.25 دولار. هذا المقدار قابل للتحقيق بشكل كامل، وكثير من المدونين يحصلون عليه عادة. لسهولة الحساب، افترضوا أن عرض الصفحة يساوي عرض الإعلانات.


     لكسب 100 دولار في اليوم، يجب أن يكون لديكم 40 الف عرض صفحة أو 400 نقرة في اليوم. لأجل 40 الف عرض للصفحة، يتعين عليكم وضع 500 مقالة أو منشور مثيرين للإهتمام على موقع الويب الخاص بكم أو مدونتكم، بحيث تحصلون على 80 عرض للصفحة على الأقل يوميًا.


     بصرف النظر عن (CPC)، يجب أن تفكروا أيضًا في الكلفة بالألف ظهور (CPM)، والتي ستكسبون أيضًا أموالًا عن طريقها. بغض النظر عن موضوع الموقع، يتراوح متوسط أرباح الكلفة بالألف ظهور CPM بين 1 إلى 1.5 دولار لكل 1000 عرض إعلان.


     وبالتالي، فمن السهل الحصول على ما بين 40 و 60 دولار في اليوم من 40 الف مشاهدة للصفحة. يمكنكم أيضًا بيع المساحة الإعلانية مباشرةً أو من خلال موقع BuySellAds.com وأن تحصلوا على 6 آلاف دولار شهريًا مقابل 40 الف عرض للصفحة.


    اكتشفوا كيف يربح مدراء المواقع، المدونون مقدار 6 آلاف إلى 8 آلاف دولار شهريًا من خلال BuySellAds.com! لذلك يكسبون مقدار 200 دولار في اليوم.


    تصبح المدونات عالية الجودة وذات الموضوع المثير للإهتمام مكانًا رائعًا للتسويق والربح، حيث تحقق ربحًا يتراوح بين 40 و 80 دولار يوميًا من المبيعات أو التسويق.


    حسنا لذلك يمكنكم الحصول على 100+ 40 + 200 + 40 دولار في اليوم أي ما يعادل 380 دولار مقابل 40 الف عرض صفحة في اليوم. 380 دولار في اليوم يعني 11400 دولار في اليوم.


    الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم يكسبون المال من خلال كتابة المقالات على المواقع الإلكترونية، ويمكنكم أيضاً الإنضمام إليهم. كل ما عليكم القيام به هو التركيز في عملكم.


    نقطة أخيرة، إذا نشرتم ما لا يقل عن 200 إلى 250 مقالة سنويًا لمدة عامين على موقع الويب أو المدونة الخاصة بكم، فيمكنكم تحقيق مقدار الأرباح المذكور أعلاه. ولكن ما مقدار حركة المرور التي تحتاجونها للحصول على 100 دولار يوميًا من Google AdSense؟ شيء يعادل 40 الف عرض صفحة في اليوم!


لكن عليكم مراعاة مجموعة من القواعد لأجل ربح المال من جوجل ادسنس:

اتبعوا قواعد جوجل

      تم الإعلام عن قائمة بقواعد وسياسات Google Adsense حول ما يجب عليكم فعله، وما لا يمكنكم أن تفعلوه في العلاقة معه. لقد قاموا بعمل رائع لحماية إعلاناتهم من خلال الحفاظ على درجة عالية من النزاهة على Google Adsense. في الحقيقة، سوف تواجهون “لا” كبيرة في محاولة الخداع. من ضمن ذلك، يجب ألا تغروا الزوار على موقع الويب الخاص بكم بالنقر على الإعلانات. وحتى يجب أن لا تنقروا على إعلاناتكم بأنفسكم. سيمنعكم هذا العمل من تلقي أي أموال، ولن تتمكنوا من جني أي أموال من خلال هذا الطريق.

  • ركزوا كل صفحة على الإعلانات

     أنا أستمتع حقا باستخدام مدونة بلوجر كموقع على شبكة الإنترنت. هناك بعض المكونات الإضافية الرائعة “plug-ins” التي يمكن الوصول إليها، والتي تجعل من السهل جدًا عرض الإعلانات على صفحات الويب الخاصة بكم. لا تخلطوا صفحاتكم مع لافتات أخرى لأغراض أخرى. حافظوا على صفحات موقعكم بسيطة، للحصول على إعلانات على الصفحة المحددة، ولتحصلوا على المزيد من النقرات.

  •  أضيفوا موضوعات عالية الجودة

      ما تفعلونه من أجل التطوير على موقع الويب الخاص بكم هو في الواقع لترقية المعلومات في جوجل ادز. تأكدوا من أن المحتوى الذي تضيفونه إلى موقع الويب الخاص بكم هو ذات قيمة وفريد من نوعه. لأنهم يريدون منح الباحثين لديهم تجربة جيدة من خلال موقع الويب الخاص بكم. عندما تقدمون محتوى مفيد وذو قيمة، فإن جوجل سوف تكافئكم أيضًا برفع تصنيف موقعكم (Ranking).

  •  ركزوا على الكلمات المفتاحية لموقع الويب

      استخدموا كلمة مفتاحية واحدة لإنشاء كل صفحة في جميع أنحاء الموقع. جوجل مهتم جدًا بهذا الأمر، لأنه سوف يسهل تصنيف صفحات الويب الخاصة بكم عبر هذه الكلمات المفتاحية.

  • الكلمات المفتاحية المستهدفة لأجل دفع المزيد

       تحتاجون حقًا إلى استخدام ما بين 5 إلى 10 كلمات مفتاحية هادفة لكل موقع ويب. فليكن لديكم كلمة مفتاحية مستهدفة لكل صفحة عند بناء موقعكم. تصميم موقعكم يجب أن يعتمد على هذه الكلمات المفتاحية المستهدفة لكسب المزيد من المال من خلالهم. نحن نعلم الآن أن جوجل تدفع 68٪ من إيرادات الإعلانات لكم ولنا، يمكنكم الحصول على معلومات عبر الإنترنت لتقدير إنشاء الكلمات المفتاحية EPC. إحدى أدوات جوجل المجانية هي Google Adwords.

      هذه فقط بعض الأشياء التي يجب أن تضعوها في الإعتبار عند إنشاء موقعكم، وعليكم التركيز عليها لتحقيق أقصى استفادة من Google Adsense. فهو برنامج رائع لكسب المال من موقع الويب الخاص بكم. بالطبع طالما أن Google هو محرك البحث الأول على مستوى العالم.


أنواع الإعلانات على جوجل ادسنس – سعر النقرة فى جوجل ادسنس

CPC


        سعر النقرة فى جوجل ادسنس : 

      حسنًا، هنا يجب أن نقول أن جوجل ادسنس يضع عدة أنواع من الإعلانات بين يدي العارضين (أو نفسهم الناشرين). كل نوع من أنواع الإعلانات هذه لديه مكان عرض خاص به، وبالطبع يختلف مبلغ المال المدفوع للناشر لأجل كل واحد منهم. تشمل أنواع الإعلانات على جوجل ادسنس:

المعتمدة على المحتوى

      سعر النقرة فى جوجل ادسنس : يمكن استخدام الإعلانات التي تعتمد على المحتوى لاستهداف المستخدمين الذين يبحثون عن موضوع معين أو محتوى معين. يمكن أن يكون هذا الاستهداف إما بشكل CPC (الدفع لكل نقرة) أو CPM (الدفع لكل زيارة). كما ذكرنا أعلاه، فإن الفرق بين هذين النوعين من إعلانات ادسنس المستندة على المحتوى هو فقط في هذا الجزء CPC و CPM. النقطة المهمة هي أنه في إعلانات CPM، لا يوجد دفع لكل زيارة، ولكن لكل ألف مرة يتم حسابها، وهذا هو السبب في أن إعلانات CPC شائعة جدًا. إعلانات جوجل ادسنس المعتمدة على المحتوى لها أنواع وأحجام مختلفة. يمكن أن تكون هذه الأنواع من الإعلانات نصًا، صورة، صورة متحركة، فلاش فيديو أو فيديو. في معظم هذه الإعلانات، يمكن للمستخدمين اختيار عرض نص إعلان أو إعلان فيديو أو كليهما. منذ عام 2012، تم وضع رمز فلاش رمادي اللون في أسفل الإعلانات لتحديد إعلانات جوجل ادسنس.

الإعلانات على مستوى الصفحة “Page Level Ads” سعر النقرة فى جوجل ادسنس

      سعر النقرة فى جوجل ادسنس : الإعلانات على مستوى الصفحة هي مجموعة من إعلانات جوجل ادسنس التي تستخدم تقنية تحسين محركات البحث. عندما تضعون هذه الإعلانات على صفحاتكم المستهدفة، لن يعرضها جوجل ادسنس تلقائيًا إلا عندما يكونون واثقين من تجربة مستخدم جيدة.

المعتمدة على البحث

      سعر النقرة فى جوجل ادسنس : في هذا النوع من الإعلانات، يتيح جوجل ادسنس للناشر عرض الإعلانات ذات الصلة باستعلام بحث معين على موقعه على الويب والحصول على 51 ٪ من مبلغ الإعلان لأجل نشره. صحيح أن مقدار إيرادات الإعلانات المعتمدة على المحتوى هو 68٪ من المبلغ الإجمالي، لكن بسبب ارتفاع تكلفة النقر لإعلانات البحث، أصبح هذا النوع من الإعلانات أكثر شعبية.


المعتمدة على الفيديو سعر النقرة فى جوجل ادسنس

       في هذا النوع من الإعلانات، يسمح جوجل ادسنس للعارض (عادةً ما يكون مضيفًا لمواقع الفيديو) بوضع إعلانات الفيديو على موقعه. يستطيع ناشر الإعلان تحديد الإعلانات ذات الصلة بموقعه على الويب.


ما هي مواقع الويب التي لها حظ أكبر في جوجل ادسنس؟

     سعر النقرة فى جوجل ادسنس : يمتلك جوجل ادسنس محرك ذكي يمكنه إقتراح إعلانات ملائمة ومتخصصة بناءً على محتوى موقع الويب الخاص بكم (وهو بالطبع أمر عادي في محركات بحث جوجل).


     في الواقع، يريد أولئك الذين يقدمون إعلاناتهم إلى جوجل أن يتم عرض إعلاناتهم على أشخاص يبحثون حقًا عن منتجاتهم. لذلك، كلما كان موقع الويب الخاص بكم يتناول موضوعاً تخصصًيا بشكل اكبر، كلما زاد احتمال قبوله في جوجل ادسنس وتلقي إعلانات أكثر ربحًا.


     على سبيل المثال، من المرجح أن يحصل موقع الويب المتخصص في إنتاج محتوى في مجال الجوال والتقنيات ذات الصلة به على إعلانات أكثر من موقع ويب قائم على التكنولوجيا (بالمعنى العام). أو يتلقى موقع كرة قدم متخصص إعلانات أكثر صلة من موقع يغطي جميع الألعاب الرياضية. على الرغم من أن هذه ليست قاعدة عامة، إلا أن بعض المواضيع أكثر جاذبية من وجهة نظر الجوجل، ولهذا السبب تحصل على المزيد من الإعلانات. على سبيل المثال، هناك موضوع مثل الرهون العقارية لديه العديد من المتقدمين في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.


هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓




reaction:

تعليقات