القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

حذاري من استعمال كود معايرة البطارية #0228#*

 كود #0228#* الخاص بمعايرة بطارية هواتف السامسونج 


       كل بطارية في اي جهاز إلكتروني تكون بها شريحة وحساسات تعمل مع نظام السوفت وير Software من خلال معايرة تتم بين كلا الطرفين ، تقنيا هذه العملية مهمة جدا من اجل ان يكون نسبة إستهلاك البطارية تتماشى مع مؤشر نظام السوفتوير ويصطلح عليها ب calibration . وفي بعض الاحيان كما هو الشأن بالنسبة للهواتف قد تكون بعض المشاكل في نظام المعايرة ، 

      لهذا شركة مثل سامسونغ توفر كود خاص فقط بتقني إصلاح الهواتف في شركة سامسونغ يستخدمون هذا الكود من اجل إعادة '' برمجة '' البطارية ولكن بطرق سليمة تضمن سلامة الجهاز والبطارية . عندما تستخدم هذا الكود بدون اي خلفية تقنية فإنك وكما تم نشره في عدة مواقع إخبارية عربية فإنك تدمر معايرة البطارية.




     إنتشر منذ مدة طويلة بعض الشيء رمز " كود " يتم إدخاله عبر نافذة الإتصال يُدّعى بأنه يساعد على معايرة بطارية هاتف الاندرويد  و التخلص من الشحن الوهمي, حيث لجئ العديد من المستخدمين لتجربة هذا الكود دون أن يعرفو أضرار هذا الكود على الهاتف كما تطرقنا في موضوع سابق من هنا عن ضرورة التأكد من الأكواد قبل تجربتها أو استشارة تقنيي تصليح الهواتف قبل الشروع في تجربة هذه الأكواد.

     اليوم باذن الله سنتطرق في مقالتنا عن كود خاص بمعايرة البطارية لهواتف االأندرويد Samsung و الذي يعرف ب #0228#* 

كما ذكرنا سابقا أن هذا الكود من خلال استعماله العشوائي فقد يؤدي ببطارية هاتفك إلى أضرار وخيمة لا يحمد عقباها فالمعروف عن شركة سامسونج و من خلال مراسلتها عبر حسابها على الفايسبوك أن مثل هذه الأكواد معضمها موجه لتقنيي الصيانة حيث اكدت  ان هذا الكود لاينبغي تطبيقه عشوائيا وإنما يتم تطبيقه في ظروف خاصة ومحددة.




       أما بالنسبة للحل من مشاكل هذا الكود , فلا أعتقد أن هناك حل , لذا قامت شركة " سامسونج " بالرسالة السابقة بالتحذير من إستخدام هذا الكود من قِبل المستخدمين و انما الاستعالة بتقني الصيانة في استخدامه في حالة أصاب بطارية الجهاز عطب أو ما الى ذلك.

 أضرار هذا الكود 

  1.  ظهور مشاكل عند انخفاض نسبة الشحن إلى 25% كـ تشوه الصورة عند التقاطها باستخدام الفلاش أو ظهور تموجات على الشاشة على شكل رجفان بخطوط أفقية.
  2.  انخفاض بشكل سريع لنسبة الشحن إلى 15% وانخفاض آخر بوتيرة أقل من سابقتها إلى مستوى شحنٍ أدنى لكنها تُعد سريعة مقارنة بالانخفاض الطبيعي وقد تختلف العوارض من بطارية لأُخرى .
آراء بعض المستخدمين 



خلاصة :

       قامت شركة سامسونج بالعمل على انتاج العديد من الأجهزة و تزويدها بنظام الاندرويد ، و لتسهيل عملية الصيانة من بعد الانتاج لهته الأجهزة قامت بوضع قائمة كبيرة للعديد من الأكواد السرية التي تساعد في الصيانة الداخلية خاصة بالسوفت-وير و أكواد خاصة بالهارد-وير.

       نحن كمستخدمين عاديين لأجهزة الاندرويد وجب العلينا الحذر من الاستعمال العشوائي لهذه الأكواد لما فيها من خطر على الأجهزة و غير المضمونة من شركة سامسونج و هذا ما جاء في مضمون رسالتهم لأن هذه الأكواد موجهة لتقنيي الصيانة لمدى معرفة كيفية العمل عليها و استغلالها أحسن أستغلال.

      في النهاية لا أنصحك باستعمال مثل هذا الكود على هاتفك و لا تسمع لأي أحد يقول بأن هذا الكود يقوي البطارية أو يرجعها سليمة كما جاءت أول مرة فهو يلعب عليك لأن بكل بساطة كلامه غير منطقي و لا يتم بأي صلة بالحقيقة التقنية.

شاهد حلقة اليوم و لا تنسى نشرها حتى تعم الفائدة بيننا و لو كانت لك أول مشاهدة على قناة ZM TECHNOLOGY  لا تنسى الإشتراك بها و تفعيل خاصية الجرس ليصلك كل ما هو جديد في عالم المعلوميات.
**فرجة ممتعة**



هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓


reaction:

تعليقات