القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

كود سري لتسريع هاتف Android و خطورة استعماله

تعرف على الكود السري لاجهزة الاندرويد والمهام التي يقوم بها SYSDUMP ؟


         يعد نظام الاندرويد كنظام مفتوح المصدر ويمكنك من خلاله القيام بعدة امور تساعد الهاتف الخاص بك من التخلص من اغلب المشاكل والاخطاء او حتى تسريع الجهاز لهذا يوجد العديد من الاكواد السرية لنظام الاندرويد التي تعمل كل حسب احتياجك و لكن ما لا تعلمه حيث يمكنك من التعديل على ضبط الجهاز لانه في العادة يأتي بنسب محدودة مثل سرعة الجهاز او ملفات المودم modem المسؤلة على WIFI والاتصال بالشبكة  GSM ويمكنك من خلال هذ الشرح الاطلاع على كود سري يتميز بعدة خيارات لهذا في هذا المقال سنتعرف سويا على هذا الكود العجيب و ماذا نستطيع العمكل عليه ...



*#9900#


تعرف على خيارات SYSDUMP من خلال الكود #9900#* لنظام الاندرويد ؟ 



     عند كتابة هذا الكود في لوحة المفاتيح ستظهر لك قائمة تحتوي على عدة خيارات لكن سنتطرق لاهم هذه الخيارات والانتباه اذا لم يكن لديك اي معلومة حول هذه الخيارات لا تقوم باستعمالها لكي لا تفقد صلاحيات جهازك او تلف النظام و خاصة الخيار رقم -4- و الذي يعتبر الأهم من بين جميع الخيارات .

1. run dumpstate/logcat/modem log 


       هذا الخيار مسؤول عن نقل لملف المودم المسؤل على معلومات الجهاز منها imei او معلومات الشبكة wifi ليتسنى لك بكل سهولة الحصول عليه ويقوم بنسخه الى ملف داخل sd card وعند النقر تنتظر قليلاً ستظهر لك رسالة يطلب منك القيام بالتاكيد من خلال ok وستلاحظ تم نسخه الى ملف بالمسار data/log/dumpstate وتساعدك هذه الخطوة في الاحتفاظ بملف المودم في حال تنقلت بين الرومات الرسمية او المطبوخة . 

2.delete dumpstate/logcat 


      هذا الخيار تستطيع استخدامه في حال جهازك لا يتقبل الروت ROOT والوصول الى صلاحيات الهاتف حيث عند النقر يقوم بمسح سجلات الدخول الخاصة بنظام الاندرويد ليسهل عليك عمل الروت بسهولة لكن تحدث المشكلة مع بعض هواتف السامسونغ او الهواتف التي تعمل بنظام الاندريود Android OS . 


3. copy kernellog to sdcard 


يساعدك هذا الخيار من نسخ ملف النظام او بمعنى نواة الاندرويد على مستوى  SD CARD و تخزينها هناك في حين ربما تحتاجها.

4. debug level Disabled /Low  

 
 
        هذا الخيار هو الحل السريع لتسريع هاتفك حيث يمكنك من التحكم في سرعة المعالج cpu لجهاز الاندرويد وعند النقر تظهر لك 
ثلاث خيارات "HIGH -MID-LOW" ويقصد بزيادة سرعة المعالج ليزيد من سرعة هاتف الاندرويد لكن يمكنك من اختيار MID اي متوسط حفاظاً على سلامة الجهاز وايضاً لعدم اخذ مساحة من البطارية وتفريغ شحنها بعدها سيتم اعادة تشغيل الهاتف تلقائياً .  

       و بخصوص هذا الخيار و من خلال تجربتنا المتواضعة في هذا المجال فإننا نحذر ثم نحذر من التعديل على الخيار و تركه على حاله فمثلا لو قمت بالتعديل و وضع عمل المعالج في القمة Hight فإنك في هذه الحالة وضعت معالج هاتفك في التدمير البطيء حرفيا، فالمعالج يأتي من الشركة محدد على أساس يعمل بنصف  كفاءته و هذا ليبس عيبا أو عبثا من الشركة و إنما لكي يتم الحفاظ عليه من أن ترتفع درجة حرارته أو يتلف مع مرور الوقت ولهذا ننوه و ننصح جميع مستعملي هذه الأكواد و التي نشاهدها أو نراها في اليوتيوب بالتأكد قبل تجربتها على الهاتف.

5. low battery dump

 

       
       هذا الخيار يساعدك في تشغيل وتسريع الشحن للبطارية وذلك في بعض الاحيان تصادف مشكلة اخذ وقت طويل للشحن لهذا عند تفعيل هذا الخيار ON ستلاحظ فرق في وقت شحن بطارية الهاتف بسرعة ولا يتسبب في اي مشاكل او اعطاب البطارية . 


شاهد حلقة اليوم و لا تنسى نشرها حتى تعم الفائدة بيننا و لو كانت لك أول مشاهدة على قناة ZM TECHNOLOGY  لا تنسى الإشتراك بها و تفعيل خاصية الجرس ليصلك كل ما هو جديد في عالم المعلوميات.
**فرجة ممتعة**



هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓



reaction:

تعليقات