القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

إبدأ في حجب المواقع الإباحية بدون برامج و من هاتف الاندرويد.

 حجب المواقع الإباحية بدون برامج و من هاتف الاندرويد.


       تتردد عدة أسئلة و بشكل كبير بين مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد عن كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا ؟ من هته الاجهزة ؟ و على هذا الأساس قررنا في هذا المقال باذن الله العمل على تدوين أفضل طريقة يمكن من خلالها حجب المواقع الإباحية من هاتف الاندرويد بدون برامج و بخطوات سهلة و مباشرة.

      نعم، أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج أو تطبيقات معينة للحصول على إمكانية حجب المواقع الضارة و الخطيرة للاندرويد وحماية نفسك واطفالك من هذه المواقع غير المرغوب فيها . 



1- طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد: 

     الطريقة الأولى تكون من خلال متصفح جوجل كروم الذي يأتي مثبتا بشكل افتراضي على معظم هواتف وأجهزة أندرويد والذى يحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين بسبب المميزات والخصائص الكثيرة التى يوفرها لنا جميعاً من سهولة استخدام و تجاوب كبير.

     عموماً، يمكنك حظر المواقع الغير مرغوب فيها فى قوقل كروم من خلال فقط نسخ هذا العنوان http://www.google.com/preferences ولصقه فى شريط العنوان بالمتصفح ومن ثم بعد ذلك قم بعمل فلاتر “البحث الآمن” وحدد على الخيار الثانى “اخفاء النتائج الجنسية الصريحة” وفي الأخير مرر لأسفل وأنقر على حفظ أو “Save”.



      هذه الطريقة  تعمل فقط على حجب المواقع بمتصفح قوقل كروم، فى حين أن الطريقة الثانية والثالثة تتيح حجب المواقع على الهاتف ككل وليس متصفح معين .

2- حجب المواقع للاندرويد من خلال إعدادات الهاتف :

     من خلال إعدادات جوجل على الهاتف وبالتحديد عبر “خدمات الحساب” ستكون قادر على حجب المواقع على الموبايل والهاتف الخاص بك بكل سهولة وعن تجربة شخصية .

     توجه إلى شاشة الإعدادات بهاتفك، مرر لأسفل وانقر على “google”، وبعد ذلك أنقر على خيار “خدمات الحساب” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .



     هنا فى هذه الأثناء أنقر على خيار “بحث google ومساعد google إلخ” للوصول إلى المزيد من الإعدادات التى تتيح لنا حظر المواقع فى الموبايل .



      هنا تظهر معك مجموعة من الخيارات ما يهمنا هو النقر على الخيار الأول “إعدادات عامة” كما فى سكرين التالى .



    بعد هذه العملية مرر قليلاً لأسفل حتى تصل إلى خيار “البحث الأمن” وقم بتفعيله كما فى سكرين شوت أدناه حتى يتم حظر الصور والفيديوهات والمواقع الغير مناسبة لكي لا تظهر فى نتائج البحث .

      الآن جرب وحاول فتح أى موقع من المواقع الغير مرغوب فيها لتظهر لك على الفور النافذة أدناه التى تخبرك أنه لم يتم العثور على نتائج تحتوى على عبارات البحث .



      ستظهر معك هذه الشاشة والنافذة أعلاه فى كل مرة تحاول فتح أى موقع من هذه المواقع، وبالتالى تحمى نفسك وعائلتك من هذه المواقع الضارة وغير المرغوب فيها.

3- DNS حجب المواقع للاندرويد :

      يبحث الكثير من المستخدمين عن DNS نورتن حجب المواقع للاندرويد، وإليكم افضل DNS حجب وحظر المواقع على هواتف أندرويد .

       من خلال الاعدادات في الهاتف ثم الشبكة ” الواي فاي ” لعرض الشبكات المتاحة بما في ذلك الشبكة المتصل بها، اضغط بشكل متواصل على شبكة wifi المتصل بها بحيث يظهر إمكانية التعديل على اختيارات الشبكة (modify network) .

      عرض الإعدادات المتقدمة advanced options لعرض المزيد حول اعدادات الشبكة ثم من خلال اعدادات الآي بي ip setting سوف نقوم بالتعديل على هذا الاختيار من DHCP إلى ثابت (Static).




      ننزل للأسفل هناك الكثير من الاختيارات المخفية والتي سوف نقوم بالتعديل عليها , ما يهمنا هنا ثلاث اختيارات أساسية حسب الترتيب التالي :


  1.  تعديل ال ip address الى اي بي ثابت في المثال هنا استخدمنا 192.168.1.128
  2.  تعديل DNS1 الي 77.88.8.7 هذا أساسي لابد من كتابة نفس الارقام حيث هذا ال dns في عمل فلتر للمواقع الغير مرغوب فيها.
  3. تعديل DNS2 الي 77.88.8.3 كما هو واضح في السكرين شوت ..



      ثم اضغط حفظ SAVE لحفظ التغيرات التي قمت بها في الخطوات الثلاث السابقة , يمكنك الأن تصفح الانترنت بأمان او ترك الهاتف للأطفال دون أي قلق من الوصول إلى المواقع المخالفة للآداب العامة .

     يمكنك في اي وقت لاحق ايقاف عمل DNS كل ما تحتاج اليه الرجوع الي الخطوة الاولى وتحويل ip setting الي الوضع الافتراضي DHCP . راجع في هذا الصدد طرق حماية الراوتر من الاختراق و طريقة حظر جهاز من الراوتر.


شاهد حلقة اليوم و لا تنسى نشرها حتى تعم الفائدة بيننا و لو كانت لك أول مشاهدة على قناة ZM TECHNOLOGY  لا تنسى الإشتراك بها و تفعيل خاصية الجرس ليصلك كل ما هو جديد في عالم المعلوميات.

**فرجة ممتعة**



هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓




reaction:

تعليقات