القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

3 برامج مجانية بديلة عن File Explorer لإدارة الملفات في ويندوز.

برامج مجانية لإدارة الملفات في ويندوز بدائل  File Explorer
 

           إن الكثير من مُستخدمي نظام ويندوز يعانون بدرجة كبيرة من صعوبة في إدارة الملفات والمجلدات على الجهاز الخاص بهم ويشعرون كما لو ان الاداة الافتراضية File Explorer ينقصها شيء ما، وخاصة إن كان هؤلاء المُستخدمين من أصحاب المهن التي تتعامل مع ملفات عديدة طوال الوقت مثل المُصممين وكذلك المُبرمجين والمُحاسبين أيضًا والعديد من المهن الأخرى، و ربما أنت واحد من منهم ، لذلك سنقدم في هذا المقال باقة من أفضل البرامج المجانية التي تُساعدك على إدارة ملفات الويندوز بسهولة تامة، فمن خلال تلك البرامج ستستطيع بكُل سهولة العثور على أي ملف بشكل سريع من خلال خاصية البحث المُتقدم في تلك البرامج، كما أنك ستستطيع تنفيذ عمليات الفرز والنقل والمسح بأسرع وقت مُمكن.



 إذا و بدون إطالة نقوم بعرض هذه البرامج مع رابط مباشر للتحميل 


1- برنامج  Multi Commander

 

Multi Commander

       يتميز برنامج Multi Commander بواجهة ثنائية تستطيع من خلالها عرض الملفات كُل على حدى، فبإمكانك سحب وإفلات ملف من الجهة اليمنى من الواجهة الرئيسية إلى الجهة اليسرى والعكس تمامًا، كما يُوفر لك البرنامج أيضًا إمكانية معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن أي ملف موجود على جهازك. تستطيع من خلال هذا البرنامج أيضًا التحكم الكامل في ملفات الويندوز فتستطيع النقل والحذف والنسخ أيضًا بكُل سهولة. كما يدعم Multi Commander العديد من أنظمة الويندوز مثل ويندوز XP وويندوز vista وكذلك ويندو 7 و 8 و10.

تحميل برنامج  Multi Commander

 


2- برنامج  FreeCommander XE

    

FreeCommander XE


      هذا البرنامج لا يختلف كثيرًا عن السابق، بل أنه يشبه من حيث الشكل، فنجد أنه بإمكانك رؤية جهتين للملفات، كما يُوفر البرنامج الخواص الرئيسية للتحكم في ملفات جهازك وذلك مثل: النسخ والحذف والنقل وإعادة التسمية أيضًا. كما يوفر البرنامج طريقة عرض مُميزة للملفات من حيث حجم العرض والمُعاينة، كما تستطيع أيضًا من خلال قائمة view أن تختار ما بين أكثر من طريقة لعرض الملفات، كما يتميز هذا البرنامج أيضًا بإمكانية عمل فرز وتصفية للملفات على حسب فترة مُعينة أو الحجم أو أي مُتغير أخر

 

تحميل برنامج  FreeCommander XE

 

3- برنامج  Q-Dir


Q-Dir

 

     يُعتبر برنامج Q-Dir هو البرنامج الأبسط على الإطلاق من بين هذا النوع من البرامج، حيث لا يتعدى حجمه 1 ميجا بايت!، وبالرغم من أن حجمه صغير للغاية إلا أنه يتمتع بخواص رائعة، فهو يتميز بشاشة رئيسية تحتوي على أربعة أقسام مختلفة تستطيع من خلال كُل قسم التحكم في مساحة مُعينة من الهارد الخاص بجهازك، وهذا بالطبع يُسرع ويُسهل عليك عملية التحكم في ملفات جهازك. وتستطيع أيضًا من خلال إعدادات البرنامج التحكم في العديد من الأشياء مثل حجم الملفات وخلفية البرنامج ولونه والعديد من الخواص الأخرى التي ستكتشفها بنفسك.

 

تحميل برنامج  Q-Dir


هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓




reaction:

تعليقات