القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

كيفية استبعاد IP الخاص بك من احصائيات Google Analytics.

 استبعاد الــ IP الخاص بي من احصائيات Google Analytics




الكثير من المبتدئين و من أصحاب المدونات الجديدة يجدون أنفسهم عند احصاء عدد الزيارات للموقع يقوم جوجل أناليتيكس باحتساب زياراتهم من خلال التصفح من أجهزتهم السؤال الذي يخطر ببالهم كيف يمكن استبعاد عنوان ip الخاص بك من احصائيات جوجل حتى تحصل على احصائيات دقيقة من اناليتكس ؟

في هذا المقال باذن الله سنقدم لكم طريقة لكيفية استثناء زياراتك للمدونة من جوجل اناليتكس، و الحصول على احصائيات دقيقة تمكنك من متابعة سيرورة الموقع لذا ركزوا معنا جيدا و تابعونا للنهاية.
يعانى الكثير من مستخدمين موقع جوجل اناليتكس مشكلة فى عدم الحصول على الاحصئيات بشكل دقيق بسبب احتساب الزيارات الداخلية ضمن احصائيات الموقع وهذ ما سبب مشكلة كبير ، سنتحدث عن طريقة عمل فلتر خاص لاستبعاد عنوان الـــ ip الخاص بك من جوجل اناليتكس.
يتم استخدام "إحصاءات Google" معظم الوقت لتتبُّع كيفية تفاعل العملاء والمستخدمين الخارجيين مع موقعك الإلكتروني، نظرًا لأن أنماط الزيارات الداخلية عادةً ما تكون مختلفة عن أنماط الزيارات الخارجية. وعندما تحتوي طرق عرض التقارير على بيانات النتائج لكلٍّ من المستخدمين الداخليين والخارجيين لموقعك الإلكتروني، قد يصبح من الصعب التعرُّف على كيفية تفاعل العملاء فعليًا مع موقعك الإلكتروني.
على سبيل المثال، دعنا نقول أنك تمتلك موقع ويب للتجارة الإلكترونية. قد تتضمن الزيارات الداخلية اختبار ضغط يرسل عددًا كبيرًا من النتائج إلى صفحة معينة على موقعك على الويب. ستعرض التقارير عددًا كبيرًا من النتائج وسيكون الأمر صعبًا لتمييز عدد النتائج الناشئة من العملاء وعدد النتائج الناشئة من اختبار الضغط.
لمنع الزيارات الداخلية من التأثير في بياناتك، يمكنك استخدام فلتر معيّن لفلترة الزيارات حسب عنوان IP.

خطوات استبعاد الـــ IP الخاص بي :

أولا نقوم بالبحث عن عنوان الاي بي الخاص بك من خلال البحث بالعبارة "ما عنوان IP التابع لي" على google.com. يمكنك معرفة عناوين IP والشبكات الفرعية التي تستخدمها شركتك من خلال طلب ذلك من مشرف الشبكة كما هو موضح في الصورة أدناه أو من خلال الدخول الى الموقع من هنــــأ




الخطوة الثانية التي نقوم بها هي من خلال الدخول الى موقع google Analytics و من ثم ننزل الى أسفل من الجهة اليمنى نظغط على خيار " مسؤول " للدخول الى الاعدادات كما هو موضح في الصورة أدناه.




ستظهر لك نافذة جديدة ابحث عن خيار " الفلاتر" وهذا من أجل عمل فلترة لعنوان الــ IP الخاص بك و الذي أنت متصل من خلاله كما هو موضح في الصورة ادناه و من خلالها ايضا ستقوم باعداد الفلتر الخاص بك.


و من خلال الولوج الى " الفلاتر " ستظهر لك نافذة جديدة.



نقوم بالضغط على " اضافة فلتر" ثم نقوم بتسمية الفلتر مثل ما سميته أنا "زياراتي" و نقوم باعداده و اضافة الــ ip الخاص بك ثم في الاخير قم بحفظ التغيرات.

ندخل الى مجال "اسم المجال" نقوم بكاتبة اي اسم ثم في خانة "نوع الفلتر" نقوم بتحديد "محدد مسبقا" ثم ننزل الى تحت و نقوم باختيار " استبعاد" ثم " الزيارات الواردة من عناوين Ip" ثم خيار " التي تساوي" ثم في خانة "عنوان ip" نقوم بادخال الــ ip الخاص بك ثم في الاخير قم بحفظ التغييرات نهائيا كما هو موضح في الصورة أدناه.


      هكذا و باتباع الخطوات المذكورة اعلاه قد قمت بعزل و استبعاد الــ IP الخاص بك و الذي تتصل من خلاله و هنا Google Analytics يقوم بعزل الزيارات التي تقوم بها من داخل حاسوبك أو هاتفك الذكي.

     الى هنا نأتي الى نهاية شرحنا نتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم و قد استفدتم معنا




reaction:

تعليقات