القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

طريقة كفية إزالة خلفية الصور باستعمال Microsoft Office Word

 شرح كيفية إزالة خلفية الصورة في الوورد

        في الكثير من الأحيان  قد تحتاج لحذف الخلفية من الصورة لاستخدامها في التصميمات أو لاستخدامها على الإنترنت أو لأيًا كان، خاصةً إن كان أحد أصدقائك قد التقط لك صورة رائعة لكن الخلفية الموجودة ورائك ليست جيدة أو بها عناصر أو أشخاص لا تريدهم أن يظهروا، وهنا قد تحتاج لإزالة تلك الخلفية من الصورة وإضافة خلفية أخرى إن كانت لديك خلفية في مجالات التصميم الجرافيكي.


ازالة خلفية الصورة


       عادة ما يحتاج المرء برامج متخصصة في تحرير الصور ليتمكن من ازالة الخلفية من الصورة الموجودة فيها، وهنا نتحدّث عن تطبيقات مثل Adobe Photoshop أو تطبيقات مثل PicsArt للهواتف الذكية إن كانت أصابعك حديدية، إلا أننا سنعرض عليكم اليوم أفضل طريقة ازالة الخلفية من الصورة بدون أي برامج.


إزالة خلفية الصور

      هذا المقال سيدور حول شرح كيفية إزالة خلفية الصورة في الوورد، وهذا الشرح من الشروحات الهامة لنا جميعاً وبالتحديد لمستخدمى برنامج الوورد على أجهزة الكمبيوتر بمختلف انظمة التشغيل، حيث يمكنك مع تطبيق الخطوات أدناه إزالة خلفية الكلام في الوورد أو حتى خلفية الصور بكل سهولة .

        نحتاج جميعاً فى كثير من الأحيان إلى طريقة تساعدنا على ازالة خلفية الصور لأى سبب من الأسباب . ولحسن الحظ، تتوفر مجموعة كبيرة من البرامج لأجهزة الكمبيوتر والتطبيقات للهواتف التى تعمل على توفير إمكانية القيام بهذه العملية ومن أشهر هذه البرامج هو برنامج الفوتوشوب .

         ليس هذا فقط، بل وتتوفر بعض مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة فى هذا الأمر أيضًا، بالتالى إذا كنت تجد بأن التعامل مع البرامج صعب بعض الشىء بالنسبة لك، وقتها سيكون أمامك خيار أسهل وهو مواقع ازالة خلفية الصور مع عدد قليل من النقرات وبكل بسيط وسهل للغاية على غرار موقع REMOVE BG

         إلى جانب هذا، يوفر برنامج مايكروسوفت وورد خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين أيضًا بإمكانية حذف خلفية الصور والكلام فى الوورد بنقرة واحدة فقط وعن تجربة شخصية . مع العلم، خيار ازالة خلفية الصورة بالوورد تظهر أهميته تحديداً إذا كنت ترغب فى اضافة توقيع في الوورد ويكون لهذا التوقيع خلفية وترغب فى حذفها .

         وبعد تجربة لاحظت أنه يمكن بالفعل استخدام الوورد في حذف خلفيات الصور وهو مناسبة وملائم للغاية خصوصاً لمن لا يرغب فى استخدام برنامج الفوتوشوب وبعض البرامج الأخرى من نفس الفئة بسبب صعوبة الاستخدام .


خطوات ازالة خلفية الصورة بالوورد:

      أما عن طريقة الاستخدام فهي سهلة للغاية كما ذكرنا بالأعلى . عموماً، للبدء قم بفتح برنامج مايكروسوفت وورد على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم بعد ذلك قم بإدراج الصورة التى ترغب فى حذف خلفيتها داخل الوورد من خلال السحب والإسقاط أو من خلال النقر على “Insert”، ثم النقر على “Image” وحدد على “Cet Appareil” وحدد صورتك  المراد ازالة خلفيتها.


ازالة خلفية الصورة


       بعد إدراج الصورة في الوورد، قم بالنقر عليها دبل كليك “مرتين” بزر الماوس الايسر، وبعد ذلك ستلاحظ ظهور مجموعة خيارات خاصة بالصور فى الشريط الموجود بالأعلى، ما يهمنا هو خيار ازالة الخلفية “Remove background” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

ازالة خلفية الصورة


       هنا تظهر مجموعة من خيارات التحديد بالأعلى والتى يمكن استخدامها مع بعض الصور، ولكن إذا كانت الصورة بسيطة فيمكنك فقط سحب المستطيل على حواف وحدود الصورة كما فى سكرين شوت أدناه والنقر على زر Enter .


ازالة خلفية الصورة

 

   على الفور ستلاحظ بنفسك حذف وإزالة خلفية الصورة باستخدام برنامج مايكروسوفت وورد كما هو مبين وموضح فى سكرين شوت أدناه .

     ويمكنك الآن حفظ الصورة لاستخدامها من خلال النقر كليك يمين على الصورة، ثم من القائمة انقر على خيار “Seva as picture” وتحديد مكان حفظ الصورة على الكمبيوتر .


ازالة خلفية الصورة

     في نهاية شرحنا البسيط و الذي من خلاله قدمنا لكم شرحا لطريقة ازالة الخلفيات من الصور و استعمالها في المونتاج أو تعديل الصور الخاصة بك إلى هنا نأتي الى نهاية شرحنا تقبلوا تحياتي.


هل إستفدتم من المقال ؟

ان كان لديك اي استفسار او اضافة او مشكل اتركها في خانة التعليقات اسفل هذا الموضوع 👍

لا تسنى ايضا مشاركة الموضوع عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل 😍

هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

شكرا لكم 💓



reaction:

تعليقات