القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

طريقة ايقاف اشعارات الفايسبوك على الايميل أو تخصيصها.

طريقة يقاف اشعارات الفايسبوك على الايميل أو تخصيصها.

       




       هناك الكثير من الرسائل المزعجة التي  ترد إلي الايميل الخاص بك وهذا أمر طبيعي كونك تقوم باستخدام البريد الإلكتروني في التسجيل على الكثير من المواقع وهناك الكثير من المواقع المتخصصة في سحب البريد الإلكتروني الخاص بك من تلك المواقع وتقديمها إلي مواقع الخدمات لإرسال العروض المختلفة لك عبر الايميل وهذا أمر يحدث مع الكثير من المستخدمين وخصوصاً مع واحد من أشهر المواقع وهو فيس بوك ولهذا سنتعرف اليوم على كيفية ايقاف رسائل و اشعارات الفياسبوك على الايميل التي تعد واحدة من أكثر الرسائل المزعجة ففي حالة وجود أي إشعار يتم إرساله لك على الفيس بوك ولهذا تفاجئ بوجود عدد كبير من الرسائل على حسابك ولا تعرف ما هو الحل لتلك المشكلة .


        عزيزي القارئ يمكنك أن تقول وداعاً إلي رسائل فيس بوك المزعجة التي ملئت صندوق الرسائل الموجود في البريد الإلكتروني الخاص بك وفي الحقيقة أصدقائي لقد فكرت كثيراً في إنشاء بريد إلكتروني جديد بعيداً عن بريدي الإلكتروني المستخدم على فيس بوك حتى أتوقف عن مشاهدة تلك الرسائل في كل مره أقوم فيها بالدخول إليه فالأمر أصبح في غاية الصعوبة في عملية العثور على رسائل البريد الإلكتروني المهمة وسط هذا العدد الكبير من الرسائل ولكن كل هذا سينتهي خلال الدقائق القليلة القادمة فقط تابعوا معي الفقرات القادمة .


        هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها منع فايسبوك من إرسال الرسائل إلي بريدك الإلكتروني فهناك منع نهائي وهناك تخصيص وهذا أمراً طبيعي فمثلاً يمكنك أن تمنع فيس بوك من إرسال رسائل الإشعارات حول الإشعارات العادية مثل الإعجاب والتعلقيات وأعياد الميلاد والنشر في المجموعات والعديد من الأمور الأخرى ويمكنك ترك الإشعارات للأشياء المهمة بالنسبة لك فقط ويمكنك أيضاً منع الإشعارات تماماً بشكل نهائي وسوف نتعرف سوياً أصدقائي على كيفية القيام بهذا الأمر من البداية إلي النهاية من خلال الفقرة القادمة فقط تابعوا معي .


  • طريقة إلغاء رسائل الفيس بوك من الايميل :

        كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تسجيل الدخول إلي فيس بوك من الحاسوب الخاص بك أو من خلال هاتفك فمن الجدير بالذكر أن الطريقة واحدة من أي نافذة تشغيل ولكن أنا شخصياً سأقدم لكم هذا الشرح من الهاتف ولكن يمكنك القيام به من خلال الحاسوب أيضاً.

       فقط في البداية قم بالدخول الى  حسابك على الفايسبوك بعد ذلك قم بالضغط على خيار "الاعدادات و الخصوصية" م ثم على خيار "الاعدادات" من أجل الدخول إلي إعدادات حسابك. كما هو موضح في الصور أدناه.




       بعد ذلك ستجد في النافذة الموجودة على اليسار العديد من الخيارات المختلفة وهنا ستقوم بالتمرير الى الاسفل ثم نقوم بالضغط على خيار "اعدادات الاشعارات Notification "  وستجد علامة الجرس موجودة على هذا الخيار حتى تتمكن من تحديده بسهولة شديدة كما هو موضح بالصورة أدناه وسريعاً ما ستتمكن من الدخول إلي إعدادات الإشعارات وستجد الكثير من الخيارات الموجودة أمامك.




        وهنا ستتجاهل جميع الخيارات الموجودة أمامك وستستمر في النزول إلي نهاية الصفحة بعد ذلك قم بالضغط على خيار على البريد الإلكتروني أو On Mail كما هو موضح بالصورة بالضبط وهذا من أجل البدء في ضبط إعدادات الإشعارات التي تصل على حساب فيس بوك الخاص بك ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن هذا الخيار هو الذي سيحل جميع مشاكلك فمن خلاله ستتمكن من القيام بكل شيء .




     وعلى الفور ستظهر لكم واجهة هذا الخيار كما هو بتلك الصورة بالضبط وفي الحقيقة أصدقائي تلك الصورة بها العديد من الأمور التي يجب أن أقوم بشرحها .


فعلى سبيل المثال إذا قمت بوضع النقطة أمام خيار " الكل All "  فهذا يعني أنك ستحصل على إشعارات على البريد الإلكتروني الخاص بك لكل شئ يحدث على حساب فيس بوك الخاص بك وهنا ستحصل على عدد كبير جداً جداً من الرسائل وهذا أمر مزعج للغاية وأنا لا أفضله تماماً .





        الخيار الثاني وهو " مقترح Suggested"  وهنا ستحصل على رسائل البريد الإلكتروني من قبل الإشعارات التي تهتم بها ويمكنك تحديد تلك الخيارات من قبل الخيارات الموجودة أسفل كلمة Your Email Notification وهذا يسمى التخصيص فهنا ستقوم بتحديد الإشعارات التي تريد أن تصل إلي حسابك أو بمعنى أدق الإشعارات التي ستصل إلي بريدك الإلكتروني وهذا هو النوع الذي أفضله .





        أما في حالة إن كنت تريد منع الإشعارات نهائياً فهنا ستقوم بالضغط على خيار " عن حسابك فقط Only About Your Account  " وهنا ستحصل على الإشعارات المتعلقة بتأمين حسابك والأمور المتعلقة بالخصوصية فمثلاً عند محاولة تسجيل الدخول إلي حسابك من جهاز جديد وتلك الأمور الأمنية والتي تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن تحصل بها على رسالة داخل بريدك الإلكتروني وهذا أمراً طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة .





و بتفعيلك لهذا الخيار تكون قد قمت بمنع الفايسبوك من ارسال رسئل الاشعارات الى بريدك الالكتروني نهائيا ير تلك الاشعارات الخاصة بالحماية و الامن.


  • الملخص:

        إلي هنا أعزائي المتابعين  أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول كيفية ايقاف رسائل الفيس بوك على الايميل بكل سهولة من خلال طريقة سهلة وبسيطة فقط كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تنفيذ الخطوات الموجودة بالفقرة السابقة بالضبط وسريعاً ما ستتمكن من إيقاف تلك الرسائل أو تخصيصها بالطريقة التي تحب أتمنى أصدقائي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات المفيدة لكم ولا تنسوا مشاركتي رأيكم في هذا المقال من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل أو يمكنكم التواصل معي من خلال صفحة اتصل بنا لكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله.


فيديو شرح الخطوات 



reaction:

تعليقات