القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

مقدمة في الإلكترونيات الأساسية.

 مقدمة في الإلكترونيات الأساسية



يعد التعرف على الإلكترونيات الأساسية وإنشاء مشاريعك الخاصة أسهل بكثير مما تعتقد. في هذا البرنامج التعليمي ، سنقدم لك نظرة عامة موجزة عن المكونات الإلكترونية الشائعة ونوضح ماهية وظائفها. ستتعرف بعد ذلك على المخططات التخطيطية وكيفية استخدامها في تصميم وبناء الدوائر. وأخيرًا ، ستستخدم هذه المعلومات من خلال إنشاء أول دائرتك الأساسية

  • منضدة إلكترونية: 
قبل أن تبدأ ، تأكد من إعداد طاولة العمل الإلكترونية بشكل صحيح. ليس من الضروري أن تكون منطقة العمل رائعة بل يمكنك حتى بناء طاولة العمل الإلكترونية الخاصة بك.

.

  • علب تخزين:
يمكن أن تكون المكونات الإلكترونية صغيرة ومن الجيد إبقاء كل شيء منظمًا. الخيار الأكثر شيوعًا هو استخدام صناديق تخزين بلاستيكية شفافة لتخزين الأجزاء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام صناديق تخزين بلاستيكية معلقة على رف أو يمكن وضعها على الرف.


  • الأدوات المستعملة على المنظدة الالكترونية :
الآن وبعد أن تم إعداد مساحة عمل جيدة ، فقد حان الوقت لتزويدها بالأدوات والمعدات المناسبة. هذه ليست قائمة كاملة ولكنها تسلط الضوء على العناصر الأكثر شيوعًا المستخدمة في الإلكترونيات.

  • اللوح:

تعد ألواح التجارب أداة أساسية لعمل النماذج الأولية وبناء الدوائر المؤقتة. تحتوي هذه الألواح على فتحات لإدخال الأسلاك والمكونات. بسبب طبيعتها المؤقتة ، فهي تسمح لك بإنشاء دوائر بدون لحام. الثقوب الموجودة في اللوح متصلة في صفوف أفقية ورأسية كما هو موضح أدناه.


  • جهاز رقمي متعدد Multimeter :

المقياس المتعدد هو جهاز يستخدم لقياس التيار الكهربائي (أمبير) والجهد (فولت) والمقاومة (أوم). إنها أداة رائعة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وهي قادرة على قياس جهد التيار المتردد والتيار المستمر. و لمعرفة عمل الجهاز الرقمي أدخل هنا طريقة استعمال جهاز الميلتيمتر الرقمي.



  • حاملي البطارية:

حامل البطارية عبارة عن علبة بلاستيكية تحتوي على بطاريات من 9 فولت إلى AA. يتم تضمين بعض الحوامل وقد تحتوي على مفتاح تشغيل / إيقاف مدمج



  • خيوط الاختبار (مقاطع التمساح):

تعتبر خيوط الاختبار رائعة لتوصيل المكونات معًا لاختبار الدائرة دون الحاجة إلى لحامقاطع الاسلاك قواطع الأسلاك ضرورية لتجريد الأسلاك النحاسية المجدولة والصلبة


  • قاطع الاسلاك cutter: 

قواطع الأسلاك ضرورية لتجريد الأسلاك النحاسية المجدولة والصلبة.



  • مجموعة مفكات دقيقة :

تُعرف مفكات البراغي الدقيقة أيضًا باسم مفكات الصائغ وعادة ما تأتي كمجموعة. ميزة هذه المفكات على مفكات البراغي العادية هي النصائح الدقيقة لكل سائق. هذه مفيدة للغاية عند العمل مع الإلكترونيات التي تحتوي على براغي صغيرة.


  • مساعدة اليد الثالثة:

عند العمل مع الإلكترونيات ، يبدو أنك لا تملك أبدًا ما يكفي من الأيدي لحمل كل شيء. هذا هو المكان الذي تأتي فيه يد المساعدة (اليد الثالثة). عظيم لعقد لوحات الدوائر أو الأسلاك عند اللحامأو القصدير.



  • مسدس حرارة Heat Gun :

يتم استخدام مسدس حراري لتقليص الأنابيب البلاستيكية المعروفة باسم الانكماش الحراري للمساعدة في حماية الأسلاك المكشوفة. يُطلق على الانكماش الحراري اسم الشريط اللاصق للإلكترونيات وهو مفيد في مجموعة متنوعة من التطبيقات.



  • سلك الطائر Jumper :

تُستخدم هذه الأسلاك مع اللوح ولوحات التطوير وهي عمومًا 22-28 AWG سلك صلب. يمكن أن تحتوي أسلاك العبور على نهايات ذكورية أو أنثوية اعتمادًا على كيفية استخدامها.



  • لحام حديد :
عندما يحين وقت إنشاء دائرة كهربائية دائمة ، ستحتاج إلى لحام الأجزاء معًا. للقيام بذلك ، فإن مكواة اللحام هي الأداة التي ستستخدمها. بالطبع لن تكون مكواة اللحام جيدة إلا إذا كان لديك لحام لتلائمها. يمكنك اختيار اللحام المحتوي على الرصاص أو الخالي من الرصاص بأقطار قليلة.



                   أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم 

               تحياتي 


reaction:

تعليقات