القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار [LastPost]

الحذر من استعمال تطبيق القرصنة SpyC23.A


تطبيقات التجسس على الهاتف | تطبيق خطير يخترق هاتفك ويفتح الكاميرا ..تعرف عليه.

تطبيقات التجسس على الهاتف | تطبيق خطير يخترق هاتفك ويفتح الكاميرا ..تعرف عليه.

 تزايدت المخاطر من استخدام وتحميل التطبيقات على الهواتف، ومنها تطبيقات التجسس على الهاتف التي لم يخلو بيتا إلا وقد دخلها، وكان له تأثيره المدمر على خصوصية الأفراد وحياتهم كما طال أيضا الشركات والهيئات التجارية الكبرى الحكومية منها والخاصة، ونجمت عنه خسائر مادية ومعنوية كبيرة، ولأهمية هذا الموضوع في حياتنا ولأننا نهتم دائما بالزائر الكريم الذي يبحث عن المعلومة والفائدة، ارتأينا أن نحذر من الستعمال تطبيق القرصنة و التجسس المعروف باسم SpyC23.A فإننا نقدم لكم أهم التحذيرات التي يقدمها الخبراء لتجنب التعرض لعمليات التجسس من خلال الهاتف عبر هذا التطبيق.

  •   ماهو تطبيق  SpyC23.A :

          يعتبر تطبيق القرصنة SpyC23.A تطبيقا جديدا يثبت على أنظمة الأندرويد . هذا الأخير بعد تثبيته على أجهزة الهاتف يتمكن من تنفيذ العديد من العمليات غير المرغوب فيها و التي تبعث بالقلق، منها  التقاط الصور وتسجيل الصوت وحذف الملفات وحتى تسجيل ما يحدث على شاشة الهاتف و التي يتم ارسالها إلى جهات غير معينة لاستغللها في أمور اجرامية.

  • نبذة عن تطبيق SpyC23.A :

        تم تطوير هذا التطبيق من طرف مجموعة APT-C-23 هذه الأخيرة نشطة منذ عام 2017 ومعروفة باستهدافها لمنطقة الشرق الأوسط بشكل أساسي، وقد نشر باحثون من شركة ESET الأمنية تحذير من مثل هذه البرامج المستخدمة في التجسس على مستخدمي هواتف أندرويد، وقد جاء في نفس التحذير على أن برنامج SpyC23.A يروج له عبر متاجر إلكترونية مزيفة. 

        المعروف على مجموعة ” APT-C-23″ أنها تستخدم كلا من مكونات ويندوز وأندرويد في عملياتها، مع الكشف عن مكونات البرامج الضارة الموجهه لنظام أندرويد لأول مرة في عام 2017 بواسطة Qihoo 360 Technology تحت اسم Two-tailed Scorpion. منذ ذلك الحين، تم نشر تحليلات متعددة للبرامج الضارة للأجهزة المحمولة “APT-C-23″. والأصدار الأحدث من برامج التجسس ” Android/SpyC23.A” يتميز بالعديد من التحسينات التي تجعله أكثر خطورة على الضحايا.

وبحسب موقع mirror البريطانى، فيتم نشر ذات البرنامج، باستخدام تطبيقات معروفة كإغراء من أجل تحميلها، وفي بحوث لعدة شركات أمنية فإن هذا البرامج الضار مخفي في تطبيقات تتظاهر بأنها أندرويد كـ :  Update  وThreema  و Telegram .
 

SpyC23.A

 

        أثناء تثبيت البرنامج فإنه يطلب الموافقة على بنود تثبيت عديدة منها تسجيل مكالمات ، الولوج إلى مخزن الصور والتعديل فيه، إمكانية إرسال رسائل ، الولوج إلى الكاميرا والتحكم فيها ... بالإضافة إلى العديد من المزايا المخفية.لذا يجب التخلص منه فورًا والتخلص من جميع البرامج المرتبطة به .

        لتفادي مثل هذه البرامج المستخدمة في التجسس يجب على مستخدمي هواتف الأندرويد تثبيت وتحميل البرامج من المتجر الرسمي المعروف ب Google Play لأنه يقوم بتصفية البرامج ومعاينتها قبل طرحها للتحميل.


في الأخير أتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم و استفدتم من خلاله 


reaction:

تعليقات